كيفية تثبيت Windows 7 Service Pack 1 (SP1)‎

تمثل حزمة الخدمة Windows 7 Service Pack 1 (SP1)‎ تحديثاً هاماً يتضمن تحديثات الأمان والأداء وكذلك تحديثات الثبات التي تم إصدارها مُسبقاً لـ Windows 7. يساعد تثبيت SP1 على الإبقاء على Windows 7 محدثاً دوماً. لمزيد من المعلومات، راجع ما الذي تتضمنه حزمة الخدمة Windows 7 Service Pack 1 (SP1)‎.


كيفية الحصول على SP1

الطريقة المستحسنة (بل والأكثر سهولة) للحصول على SP1 هي تشغيل التحديث التلقائي في Windows Update في "لوحة التحكم" والانتظار حتى يقوم Windows 7 بإعلامك بأن SP1 جاهزة للتثبيت. ويستغرق هذا التثبيت حوالي 30 دقيقة، كما ستحتاج لإعادة تشغيل الكمبيوتر تقريباً في منتصف التثبيت.

معرفة ما إذا كانت حزمة الخدمة Windows 7 SP1 مثبتة على الكمبيوتر بالفعل

  • انقر فوق الزر ابدأ صورة للزر "ابدأ"، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق الكمبيوتر، ثم انقر فوق خصائص.
    إذا كانت Service Pack 1 مُدرجةً ضمن القسم إصدار Windows ، فهذا يعني أن SP1 مثبتة بالفعل على الكمبيوتر الخاص بك.

متطلبات مساحة القرص

تأكد من وجود مساحة قرص حرة كافية لتثبيت SP1 (حتى وإن كان سيتم تحرير جزء كبير من هذه المساحة بعد التثبيت). إذا كنت في حاجة إلى إنشاء مساحة حرة على القرص، انتقل إلى استراتيجيات تحرير مساحة على القرص في موقع Windows على الويب.
طريقة التثبيتالمساحة الحرة المطلوبة على القرص تقريباً
Windows Update
  • المستند إلى إصدار x86 ‏(32 بايت) : 750 ميغا
  • المستند إلى إصدار x64 ‏(64 بايت) : 1050 ميغا
تنزيل SP1 من موقع Microsoft على الويب
  • المستند إلى إصدار x86 ‏(32 بايت) : 4100 ميغا
  • المستند إلى إصدار x64 ‏(64 بايت) : 7400 ميغا
تثبيت SP1 باستخدام قرص DVD خاص بالتثبيت
  • المستند إلى إصدار x86 ‏(32 بايت) : 4100 ميغا
  • المستند إلى إصدار x64 ‏(64 بايت) : 7400 ميغا


قبل تثبيت SP1، من المستحسن القيام بما يلي :
  • إذا كانت لديك أية نُسخ ما قبل الإصدار من SP1 مثبّتة، قم بإلغاء تثبيتها قبل تثبيت نسخة الإصدار النهائي من SP1. للقيام بذلك، اتبع الإرشادات الموجودة في قسم "إلغاء تثبيت SP1" في هذا الموضوع.
  • قم بنسخ الملفات المهمة احتياطياً إلى موقع خارجي، كقرص ثابت خارجي أو قرص DVD أو قرص مضغوط أو على محرك أقراص محمول من نوع USB أو مجلد بالشبكة. لمزيد من المعلومات، ابحث عن "النسخ الاحتياطي للملفات والمجلدات" في "التعليمات والدعم".
  • إذا كنت تستخدم كمبيوتر محمولاً، قم بتوصيله بمصدر تيار كهربائي متردد ولا تقم بفصل الطاقة عن الكمبيوتر أو إعادة تشغيله أثناء إجراء التثبيت.
  • قد تمنع بعض برامج مكافحة الفيروسات تثبيت SP1 أو قد تؤدي إلى تقليل سرعة التثبيت. يمكنك محاولة تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات لديك بشكل مؤقت. إذا قمت بذلك، تأكد من معرفتك بالمخاطر التي قد يحتويها ذلك الإجراء، وتأكد أيضاً من إعادة تمكين البرنامج بعد تثبيت حزمة الخدمة.

تثبيت SP1 باستخدام Windows Update (مستحسن)

إذا تم إعداد الكمبيوتر لتثبيت التحديثات تلقائياً، فستتم مطالبتك من قبل Windows Update بتثبيت SP1. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. في حالة عدم مطالبتك بتثبيت SP1، اتبع هذه الخطوات :
  1. تأكد من أن الكمبيوتر متصلاً بإنترنت.
  2. انقر فوق الزر ابدأ صورة للزر "ابدأ"، ثم فوق كافة البرامج، ثم انقر فوق Windows Update.
  3. في الجزء الأيمن، انقر فوق التحقق من وجود تحديثات.
  4. في حالة وجود تحديثات مهمة، انقر فوق الارتباط لعرض التحديثات المتوفرة. في قائمة التحديثات، حدد حزمة الخدمة لـ ‎Microsoft Windows(KB976932)‎، وانقر فوق موافق.
  5. انقر فوق تثبيت التحديثاتيتم طلب إذن المسؤولإذا تم مطالبتك بإدخال كلمة مرور مسئول أو تأكيدها، اكتب كلمة المرور أو قم بتأكيدها.
  6. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  7. بعد اكتمال التثبيت، قم بتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر عند ظهور مطالبة تسجيل الدخول إلى Windows. قد ترى رسالة إعلام توضح ما إذا كان التحديث تم بنجاح.
  8. إذا قمت بتعطل برنامج مكافحة الفيروسات، قم بتمكينه مرة أخرى.

ملاحظة

  • في حالة عدم إدراج SP1 في القائمة، قد تحتاج إلى تثبيت بعض التحديثات الأخرى قبل تثبيت SP1. قم بتثبيت أي تحديث من التحديثات الهامة، ثم ارجع إلى صفحة Windows ثم انقر فوق التحقق من وجود تحديثات مرة أخرى.

تنزيل SP1 وتثبيته من "مركز التنزيل لـ Microsoft"

إذا كانت هناك مشاكل في الحصول على حزمة الخدمة من Windows، يمكنك تنزيل حزمة تثبيت SP1 من موقع "مركز التنزيل لـ Microsoft" على ويب، ثم القيام بتثبيت SP1 يدوياً.
  1. انتقل إلى صفحة ويب تنزيل Windows 7 Service Pack 1 على موقع Microsoft على ويب، وانقر فوق متابعة.
  2. اختر إما الإصدار 32 بايت (x86) أو 64 بايت (x64) وفقاً لما إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار 32 بت أو الإصدار 64 بت من Windows 7، ثم انقر فوق تنزيل.
    • لمعرفة الإصدار الذي تقوم بتشغيله، انقر فوق الزر ابدأ صورة للزر "ابدأ"، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الكمبيوتر، ثم انقر فوق خصائص. ضمنالنظام، بجوار نوع النظام، يمكنك رؤية نظام التشغيل.
  3. لتثبيت SP1 في الحال، انقر فوق فتح أو تشغيل، ثم اتبع الإرشادات الموجودة على الشاشة. لتثبيت SP1 فيما بعد، انقر فوق حفظ وقم بتنزيل ملف التثبيت على الكمبيوتر. وعندما تكون مستعداً لتثبيت SP1، انقر نقراً مزدوجاً فوق الملف.
  4. في صفحة تثبيت Windows 7 Service Pack 1، انقر فوق التالي.
  5. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. قد يتم إعادة تشغيل الكمبيوتر أثناء التثبيت.
  6. بعد اكتمال التثبيت، قم بتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر عند ظهور مطالبة تسجيل الدخول إلى Windows. قد ترى رسالة إعلام توضح ما إذا كان التحديث تم بنجاح.
  7. إذا قمت بتعطل برنامج مكافحة الفيروسات، قم بتمكينه مرة أخرى.

تثبيت SP1 باستخدام قرص DVD خاص بالتثبيت

يمكنك طلب قرص DVD من Microsoft يحتوي على SP1. يلزمك اختيار إما الإصدار 32 بت أو 64 بت من SP1 وفقاً لما إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار 32 بت أو الإصدار 64 بت من Windows 7. لمزيد من المعلومات، انقل إلى للحصول على Windows 7 Service Pack 1 (SP1) على قرص DVD على موقع Windows على ويب.
  • لمعرفة الإصدار الذي تقوم بتشغيله، انقر فوق الزر ابدأ صورة للزر "ابدأ"، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الكمبيوتر، ثم انقر فوق خصائص. ضمن النظام، بجوار نوع النظام، يمكنك رؤية نظام التشغيل.
  1. قم بإدخال قرص DVD في الكمبيوتر والخاص بإصدار Windows 7 الحالي الذي تقوم بتشغيله. يجب أن يظهر المعالج تثبيت Windows Service Pack تلقائياً.
    في حالة عدم ظهور المعالج، انقر فوق الزر ابدأ صورة للزر "ابدأ" وانقر فوق الكمبيوتر، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق محرك الأقراص الذي يحتوي على قرص التثبيت، ثم انقر فوق تثبيت البرنامج أو تشغيله.
  2. في صفحة تثبيت Windows 7 Service Pack 1، انقر فوق التالي.
  3. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. قد تتم إعادة تشغيل الكمبيوتر عدة مرات أثناء التثبيت.
  4. بعد اكتمال التثبيت، قم بتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر عند ظهور مطالبة تسجيل الدخول إلى Windows. وستتلقى رسالة إعلام توضح ما إذا كان التحديث تم بنجاح.
  5. إذا قمت بتعطل برنامج مكافحة الفيروسات، قم بتمكينه مرة أخرى.

إلغاء تثبيت SP1

لتتعرف على كيفية إزالة تثبيت حزمة خدمة، انتقل إلى كيفية إلغاء تثبيت Windows 7 Service Pack 1 (SP1)‎ في موقع Windows على ويب.

المساعدة في الحفاظ على الكمبيوتر آمناً ومُحدثاً

تمكّن من الاستفادة من كافة الأساليب التي يوفرها Windows للحفاظ على أمان الكمبيوتر قدر الإمكان :
  • قم بتثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات. إذ تقوم برامج الحماية من الفيروسات بالبحث عن الفيروسات التي تحاول اختراق البريد الإلكتروني أو نظام التشغيل أو الملفات ويمكنها المساعدة في حماية الكمبيوتر. للعثور على برنامج مكافحة فيروسات، انتقل إلى الصفحة موفرو برامج الأمان لـ Windows على موقع Microsoft على ويب.
  • لا تقم بفتح مرفقات البريد الإلكتروني. يتم إرفاق العديد من الفيروسات برسائل البريد الإلكتروني والتي تنتشر بمجرد فتح مرفق البريد الإلكتروني. من الأفضل عدم فتح أي مرفق إلا إذا كان شيئاً تتوقعه. يساعد Microsoft Outlook وبريد Windows Live في حظر المرفقات المحتمل أن تكون خطيرة.
  • استخدام جدار حماية. يمكن لـ "جدار حماية Windows" أو أي برنامج جدار حماية آخر المساعدة في التنبيه عند حدوث تهديدات للأمان. كما يمكنه منع الفيروسات والفيروسات المتنقلة والمتطفلين من محاولة تنزيل برامج من المحتمل أن تكون ضارة إلى الكمبيوتر.
  • استخدام أحدث إصدار من Internet Explorer.يحتوي Internet Explorer 8 على تحسينات أمان وخصوصية، مثل "عامل تصفية SmartScreen" و"استعراض InPrivate" التي يمكنها مساعدتك في حماية الكمبيوتر وبذلك يمكنك استعراض ويب بمزيد من الثقة. لمزيد من المعلومات، انتقل إلى صفحة Internet Explorer على موقع Windows على ويب.

ملاحظات

  • للحصول على معلومات عامة حول حزم الخدمات، انتقل إلى صفحة مركز حزم الخدمة في موقع Windows على الويب.
  • للحصول على معلومات تقنية حول SP1 مثل الملاحظات حول الإصدار ودليل النشر لـ SP1، انتقل إلى الصفحة Windows 7 Service Pack 1 resources في موقع Microsoft TechNet على الويب.

شكرا لك ولمرورك