أفضل 6 توزيعات لينكس للأطفال

في هذا المقال سنعرض أفضل ستة توزيعات لينكس للأطفال، من عمر السنتين و فوق، إن الهدف من اختيار لينكس هنا هو لجعل أدمغتهم أكثر قابلية للابتكار والانفتاح والحرية والقدرة على الاستكشاف في المستقبل، كما هو الحال في فلسفة المصادر المفتوحة.

(1) Qimo
كيمو، هي توزيعة لينكس مبنية على أوبونتو مع بيئة سطح مكتب صمم خصيصا للأطفال، وتأتي مع ألعاب تعليمية مناسبة لـ 3 سنوات فما فوق، تأتي مع واجهة بديهية وسهلة جدا مع رموز كبيرة حتى يتمكن الصغر من رؤيتها.– للتحميل اضغط هنا.
(2) Sugar


سكر، توزيعة مبنية على فيدورا تم تصميمها للأجهزة المحمولة والنوتبوك صممت ﻷجل مشروع البروفسور Nicolas Negroponte’s ( لابتوب لكل طفل “(OLPC)” ) المخصص للأطفال، ويشكل خروجا جذريا عن سطح المكتب التقليدي ويجعله أكثر مرحا وسهولة في التدريس وقدرات البرمجة في الحوسبة، مناسبة حتى 6 سنوات.


(3) Edubuntu 


هي أحد مشتقات أوبونتو المدعومة رسميا، تستهدف المدارس الابتدائية والثانوية، ولديها ثلاثة سمات مختلفة: “young”, “plain” , “default” وتحوي بعض البرمجيات الجميلة.


(4) LinuxKidX


هذه التوزيعة مبنية على سلاكوير وتستخدم واجهة KDE كسطح المكتب الافتراضي، تضم العديد من البرمج العلمية والدراسية والعديد من البرامج الموجهة للأطفال، مناسبة لسنتين وفوق.


(5) Foresight for Kids


إن توزيعة Foresight for Kids مشتقة من توزيعة Foresight Linux والتي تحوي واجهة جنوم كواجهة افتراضية، وتشمل برامج تعليمية ورياضية وألعاب وهي مناسبة لسن ثلاثة فصاعدا.


(6) Doudou Linux


دودو لينكس، مبنية على دبيان وبالتالي فهي مستقرة جدا، تمت إعادة صياغة سطح المكتب بالكامل لجعلها سهلة قدر اﻹمكان للأطفال، تتضمن عددا من اﻷلعاب والبرامج الرياضية مع واجهة تفاعلية وتقسيم أنيق لقائمة الواجهة.


[brighthub]
شكرا لك ولمرورك