بالفيديو الجيل الجديد من بطاقات العمل (Business Card)


قد تظنّ انّه ومع تطوّر الهواتف الذكيّة لست بحاجة الى امتلاك بطاقة عمل، اذ يمكن للأشخاص حفظ رقمك مباشرةً على الهاتف ولكنّك مخطئ. بطاقات العمل ليست باهظة الثمن وسنقدّم اليك الاسباب الأساسيّة لإمتلاكها.



التواصل

ان كنت تعمل بشكل منفرد داخل شركة، من المهمّ ان يصبح لديك معارف. في كل مرّة تقابل فيها شخصا جديدا يمكنه الإستفادة من خدماتك وخدمات شركتك، يجب ان تقدّم له بطاقة عملك. حتّى ان لم يكونوا بحاجة اليك في الوقت الراهن سيفكّرون بك في المستقبل حين يحتاجون اليك ويجدون البطاقة في الوقت المناسب.

احترافيّة

امتلاك بطاقات عمل يعطي انطباعا بالإحترافيّة. ليس بالضرورة ان تكون البطاقة مفصّلة بشكل كبير، يكفي ان يتوفّر اسمك و رقم هاتفك و الريد الإلكتروني مع مركزك في العمل. تقديم بطاقة عوضاً عن البحث عن رقة و قلم يظهر احترافيّة اساسيّة لجذب الأشخاص.

لا تعرف متى قد تحتاجها

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يملكون بطاقات عمل لكنّهم لا يصطحبونها معهم. و لكن يجب ان تبقي معك بضع بطاقات اذ لا تعرف متى قد تحتاجها. قد تستخدمها اثناء تنقلك الى العمل او في طائرة و في اوقات قد لا تفكّر فيها.

الأعمال المستقبليّة

كل شخص يعمل بمفرده يجب ان يملك بطاقة عمل. الأشخاص الموظفون لدى انفسهم سيحتاجون دائماً الى البحث عن المزيد من العمل و المشاريع. لا يمكنك الإعتماد على الزبائن الحاليين اذ قد لا يحتاجون الى خدمتك بعد الآن. لا تفوّت فرصة جذب زبون جديد.

التبادل

حتّى ان كان الأشخاص الذين تقابلهم ليسوا في حاجة الى الخدمة التي تقدّمها، الّا انّهم قد يكونون مهتمّين بتبادل البطاقات. يمكنك تقديم بطاقتهم للأشخاص الذي قد يكونون بحاجة لخدماتهم وهم سيقومون بالأمر نفسه.




شكرا لك ولمرورك